إن التحكم في المناخ وتهيئة درجات الحرارة والرطوبة المناسبة وغيرها من الظروف اللازمة لمحاصيل بعينها هو المقصود من إنشاء البيوت الزراعية. وقد مكننا التقدم التكنولوجي من الحصول على ظروف أكثر دقة من أي وقت مضى. وتوفر شركة إيليت أجرو للمشاريع حلولاً شاملة لمتطلبات بيوتك الزراعية مع الاستفادة من أحدث التقنيات الآلية.

أنظمة التبريد - يوجد العديد من الخيارات من بينها التبريد التبخيري والمراوح ومصاريع التهوية والرذاذات وأقمشة التظليل وغير ذلك.

الشاشات الحرارية - يمكن أن تعمل يدوياً أو آلياً وتساعد على التحكم في الحرارة والضوء. ففي الأجواء الحارة المشمسة، تعتبر تلك الشاشات عملية في توفير الظل وحماية النباتات من أشعة الشمس المحرقة. وفي الشتاء، يمكنك الاحتفاظ بالحرارة المتجمعة أثناء النهار عن طريق إغلاقها.

أنظمة التهوية - تعتبر أنظمة التهوية المثبتة في السقف وأنظمة التهوية الجانبية هي الأكثر شيوعاً. وتتيح هذه الأنظمة إمكانية تدوير الهواء بشكل مثالي وتسمح بدخول الهواء الدافئ عبر فتحات السقف ومن ثم تمنع تراكم درجات الحرارة الزائدة. ويمكن أن توفر أنظمة المراوح أيضًا تهوية جيدة وحركة جيدة للهواء.

الري والتسميد في البيوت الزراعية

تعتبر المياه عنصر ثمين بالنسبة للمزارعين كما أن وصول الكمية الصحيحة للنباتات يساعدهم على تحسين نموها مع تقليل التكلفة. وتعمل أنظمة الري الآلي أيضًا على تقليل العمالة إلى حد كبير. وهناك العديد من أنظمة الري الفعالة التي يتم استخدامها في الوقت الحالي مثل الري بالتنقيط والرشاشات وأنظمة الضباب والرذاذات وغير ذلك ويمكننا إعداد أي منها لخدمة بيوتك.

التخصيب، حيث يتم استخدام الماء والأسمدة في وقت واحد من خلال أنظمة الري، مما يتيح استخداماً أكثر فعالية لكل منهما ويقلل من التأثير على البيئة. وتساعد معدات التسميد الآلية ذات التقنية العالية على وضع الماء والمغذيات في منطقة الامتصاص حول الجذور مما يحسن من نمو وجودة المحاصيل.

خزانات تخزين المياه إننا في شركة إيليت أجرو للمشاريع ندرك مدى الحاجة إلى إيجاد حلول لتخزين المياه لفترة طويلة حيث نقوم بتركيب وتثبيت مجموعة متنوعة من خزانات المياه فعالة من حيث التكلفة ومريحة للعملاء في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

يشكل تخزين المياه وحفظها مصدر قلق متزايد للجميع في جميع أنحاء العالم، ويرجع ذلك بدرجة أكبر إلى التقلبات المناخية. ويجد المزارعون، لاسيما في المناطق التي تواجه ندرة في الموارد المائية، أن وجود خزانات للمياه نعمة كبيرة.

وتهدف حلول التخزين التي ابتكرناها إلى الاستدامة وخفض تكاليف الصيانة كما أنها مصممة خصيصًا لتلبية متطلبات وميزانيات محددة. وتمتلك تلك الحلول أيضاً تطبيقات متعددة لأغراض مثل الري والاستخدام المنزلي والمزارع السمكية.

تركز شركة إيليت أجرو للمشاريع بشكل أساسي على الخزانات المزودة ببطانة اتش دي بي اي (تصنيع وتركيب البولي إيثيلين عالي الكثافة) لأن قيمتها كبيرة مقارنة بالمبلغ المدفوع مقابلها. ونحن نتعامل أيضًا مع الخزانات المصنوعة من مواد أخرى وأي ملحقات ذات صلة بها، والتي نوصي بها إذا وجدنا أنها مناسبة أكثر لاحتياجات العميل.

اتصل بنا للحصول على:

  • خزانات صلب
  • خزانات بلاستيكية
  • خزانات خرسانية
  • خزانات البلاستيك المقوى بالألياف (جي آر بي)
  • لوحات مقطعية البلاستيك المقوى بالألياف (جي آر بي)
  • <liبطانة البولي اثيلين عالي الكثافة (اتش دي بي) للخزانات/ الأحواض

المشاتل
لا بد لأي مزرعة أن يكون لها مشتل يحظى بصيانة جيدة لإنبات البذور وزراعة الشتلات لزراعتها. وتوفر المشاتل الشتلات اللازمة للمزارع والحدائق والغابات وغيرها من الاحتياجات، وهي ضرورة أساسية للبستنة في أي مكان.

ففي دولة الإمارات العربية المتحدة ومعظم دول مجلس التعاون الخليجي المعروفة بصحرائها القاسية وظروفها المناخية الأكثر قسوة، يمثل إنشاء مشتل جيد وصيانته أولوية للمزارعين. وقد ساعدتهم شركة إيليت أجرو للمشاريع بنجاح في القيام بذلك على مدار السنوات العديدة الماضية لما تُوليه من اهتمام دقيق بكل التفاصيل. وفي هذه الآونة، يبحث المزارعين عن خبراتنا في العديد من البلدان الأخرى أيضًا.

ففي المشاتل التي أنشأناها، يتم التحكم في البيئة اصطناعياً بواسطة أنظمة التبريد التبخرية مثل نظام المروحة والوسادة بينما يتم استخدام الري بالأنابيب والرشاشات الصغيرة لتوفير قطرات موحدة من الماء مثالية للإنبات. فالبيوت الزراعية في الأساس تشغل جزءًا صغيرًا فقط من أرض المزرعة، ويمكن أن تكون احتياجاتها بسيطة أو معقدة حسب احتياجات العملاء.

أعمال تنسيق المواقع النباتية والبنية التحتية
يعد وضع الأسس وإرساء البنية التحتية المناسبة أحد الاحتياجات الأولية والأساسية لأي مشروع زراعي أو مشروع عملي. ومن ثم، تلبي شركة إيليت أجرو للمشاريع جميع المتطلبات في هذا الصدد، كما أن خبرتنا في تشييد المباني وإنشاء الهياكل والبنية التحتية القائمة على الزراعة تجعل منا حلاً متكاملاً لجميع احتياجاتك.

تتمثل كفاءتنا في إنشاء أنظمة الري عالية التقنية والبيوت الزراعية والمحطات الفرعية الكهربائية. كما أننا متعاقدون روتينياً لتشييد الطرق والمنازل الخلفية ومباني ما بعد الحصاد وغرف المضخات وأماكن العمل والغرف الكهربائية والخزانات. ومهما كانت المهمة المكلفين بها، فإننا نفخر بإنجازها بشكل احترافي، وإنهائها في الوقت المحدد وفي حدود الميزانيات المتاحة، كما تتميز هياكلنا بجودتها العالية وشكلها العصري واستدامتها.

خدماتنا المتعلقة بالإنشاء:
تمتلك شركة إيليت أجرو للمشاريع قوة عاملة ماهرة وخبيرة يمكنها تخطيط وتصميم وتنفيذ البنية التحتية الأساسية اللازمة لأي مزرعة منظمة تنظيماً جيداً مثل غرف المضخات وغرف المشغلين والمنازل الخلفية ومكاتب المزارع وأماكن إقامة العمال والفلل وغرف التخزين والمخازن الباردة والحظائر المفتوحة والطرق والجدران الحدودية ومواقف السيارات.

نظام الري المحوري المركزي
تتمتع شركة إيليت أجرو للمشاريع بخبرة وتجربة كبيرتين في إنشاء أنظمة المحاور المركزية المصممة خصيصًا لتناسب حجم المزارع واحتياجات العميل. وتعمل أنظمة الري الدقيقة الميكانيكية هذه على ري المحاصيل بنمط دائري محوري مركزي. ويعد هذا النظام مثالياً لري الحقول المفتوحة ويوفر درجة عالية من توحيد الكميات في المياه المستخدمة.

تعمل أنظمة المحاور المركزية المعروفة بشكل شائع باسم الري بالعجلات المائية، على ري المحاصيل باستخدام رشاشات متصلة بأنبوب في اتجاه دائري مما يؤدي إلى إنشاء دوائر حول المحاصيل. وغالبًا ما يوصى بها كخيار مفضل للري في المناطق التي تعاني من نقص موارد المياه.

يعد نظام المحور المركزي مثالياً، فهو يوفر العمالة ويخفض من تكاليف التشغيل والصيانة. كما يمكن استخدامه للتسميد ورش مبيدات الأعشاب والمبيدات الحشرية على المحاصيل المستهدفة. ويمكن استرداد تكلفة التركيب بسهولة في غضون فترة زمنية قصيرة.

نحن خبراء في تركيب الأنظمة ذات التصميمات النموذجية التي تتيح سهولة التخصيص حيث يمكن برمجة رشاشات المياه أو تشغيلها أو إيقافها بمعدلات وأوقات محددة مسبقًا وذلك حسب درجة تطورها. وقد قام أعضاء فريقنا الماهرين بإنجاز العديد من هذه المشاريع بنجاح وتقديم حلول مبتكرة للتعامل مع أي تحديات في هذا المجال.

أنظمة الري المحورية:

  • نحن متخصصون في:
  • نظام المحور المركزي
  • نظام المحور الطولي
  • محاور البولي المبطنة لمعالجة مياه الصرف